طوكيو 2020: اللجنة المنظمة تؤكد أن هناك “أرضية صلبة” لإقامة الألعاب

0

أكدت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، اليوم الخميس، أنها تشعر بدعم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، مؤكدة أن هناك “أرضية صلبة” لتنظيم الألعاب المؤجلة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال الرئيس التنفيذي لطوكيو 2020 يوشيرو موري في تصريحات صحفية إن باخ أطلع المنظمين في طوكيو على مناقشاته مع المجموعات الأخرى المشاركة في دورة الألعاب المرتقبة الصيف المقبل، لا سيما الرياضيين، حيث “أكد نية الجميع، ولم تكن هناك أصوات مشككة أو معارضة من أي شخص أو في أي مكان”.

و اعتبر موري أن الشعور كان “قويا لدى الجميع بأنهم يريدون المضي قدما بإقامة أولمبياد طوكيو”، مضيفا “ما زلنا على أرضية صلبة، وندفع في هذا الاتجاه. أعطانا باخ موقفه القوي، ونحن ممتنون لذلك”.

ودعا باخ أمس الأربعاء إلى “التحلي بالصبر” بشأن دورة الألعاب، معتبرا أنه “من السابق لأوانه تقرير أي شيء آخر”، مبرزا في الوقت ذاته أن المنظمين ملتزمون بإقامة الحدث الضخم، رغم إقراره بإمكانية ألا ي سمح للجماهير بالحضور.

وكان من المقرر إقامة الألعاب الصيف الماضي، لكن تم تأجيلها في مواجهة الموجة الأولى من جائحة “كوفيد-19″، لتصبح أول دورة أولمبية تعاني من هذا المصير في أوقات السلم.

وقامت اللجنة الأولمبية الدولية والمنظمون اليابانيون بإعادة جدولة الألعاب لتقام بين 23 يوليو 8 غشت خلال السنة الجارية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.