“الإيسيسكو” تعقد غدا الأربعاء ندوة دولية حول التكنولوجيات الذكية من أجل فلاحة مستدامة في إفريقيا

0

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، غدا الأربعاء، ندوة دولية عبر تقنية التناظر المرئي حول التكنولوجيات الذكية والقدرة على الصمود من أجل فلاحة مستدامة في إفريقيا.

وذكرت المنظمة التي يوجد مقرها بالرباط، على موقعها الإلكتروني، أن هذه الندوة ستنظم بتعاون مع حكومة النيجر، وبشراكة مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، ومؤسسة التراث الزراعي العالمي، والمركز الدولي لدراسات آسيا والمحيط الهادئ، والمركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا، والمركز الإقليمي الإفريقي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء.

وأوضح المصدر ذاته أن عقد الندوة يأتي في إطار مشروع أطلقته منظمة (الإيسيسكو)، بتعاون مع جمهورية النيجر، لمواجهة تدهور الأراضي، عبر تطوير التكنولوجيا “الجيومكانية” المبتكرة والذكية، وريادة الأعمال بالمناطق القروية.

وحسب المصدر ذاته، سيتميز هذا الحدث بمشاركة عدد من الوزراء المعنيين والخبراء المختصين في المجال، للنقاش وتبادل الخبرات حول التكنولوجيات الذكية ودورها في تعزيز صمود النظم الإيكولوجية للإنتاج الفلاحي في إفريقيا، واستراتيجيات تحسين نظم الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا، وكذا مناقشة تحديات وفرص ريادة الأعمال في المجال القروي لعالم ما بعد كوفيد 19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.