الرئيس الفلسطيني يصدر مرسوما بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في ماي ويوليوز المقبلين

0

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الجمعة ، مرسوما رئاسيا بشأن إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في ماي ويوليوز المقبلين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن المرسوم الرئاسي حدد إجراء الانتخابات التشريعية في 22 ماي 2021 ، والرئاسية في 31 يوليوز من نفس السنة ، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني ، ويتم استكمال المجلس الوطني في 31 غشت المقبل وفق النظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية.

وأضافت أن الرئيس الفلسطيني وجه لجنة الانتخابات وكافة أجهزة الدولة للبدء بإطلاق حملة انتخابية ديمقراطية في جميع محافظات الوطن ، بما فيها القدس ، والشروع في حوار وطني يركز على آليات هذه العملية.

ورحبت حركة ” فتح ” بقرار الرئيس محمود عباس إجراء انتخابات عامة تشريعية ورئاسية ومجلس وطني ، قائلة إن ذلك يعد تعبيرا عن إرادة الشعب الفلسطيني ، ومحصلة توجهات وحوارات وجهد مسؤول ووطني تغلبت فيه المصلحة الوطنية على الحزبية.

وقال عضو المجلس الثوري والمتحدث الرسمي بإسم الحركة ، أسامه القواسمي ، في بيان ، إن الشعب الفلسطيني يمر بمرحلة تاريخية وهامة لطي صفحة الانقسام الذي استمر ثلاثة عشر عاما ، ويؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الوحدة والشراكة ، وأن الانتخابات مدخلا واسعا لطي صفحة الانقسام.

وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد حوارا وطنيا عميقا لمناقشة كافة التفاصيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.