الكوييتيان السعد عبد العزيز وإيمان الشمة يتوجان بلقب البطولة العربية للرماية بأسلحة الخرطوش في صنف السكيت

0

توج الراميان الكويتيان السعد عبد العزيز، وإيمان الشمة، اليوم الاثنين، بلقب البطولة العربية للرماية بأسلحة الخرطوش في صنف السكيت، التي يحتضنها نادي الفلين للرماية والترفيه (العرجات – سلا)، من 3 إلى 11 أبريل الجاري، تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

وأنهى السعد عبد العزيز منافسات الفردي ذكور في المركز الأول بمجموع 54 نقطة، متقدما بفارق نقطة واحدة على القطري حماد رشيد الذي احتل المركز الثاني، فيما آل المركز الثالث للمنصوري سيف بن فطيس من الإمارات العربية المتحدة.

ولدى الاناث أنهت إيمان الشمة المنافسات في المركز الأول بعد تحقيقها لمجموع 51 نقطة، متفوقة بفارق نقطة واحدة على مواطنتها أفراح محمد، في حين كان المركز الثالث من نصيب البحرينية مريم حساني ب37 نقطة.

وعلى صعيد الفرق كان لقب فئة الإناث كويتيا أيضا بمجموع 315 نقطة، متبوعين بمنتخب قطر الذي احتل المركز الثاني بعد جمعه 296 نقطة، متقدما بفارق 4 نقاط على المنتخب البحريني الذي أكمل منصة التتويج.

أما لقب الفرق في فئة الذكور فقد أحرزه المنتخب القطري بمجموع 353 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الكويتي، فيما عاد المركز الثالث للمنتخب البحريني برصيد 334 نقطة.

وحول المستوى التقني لهذه البطولة، قال السيد عبد العظيم الحافي، الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنها عرفت مشاركة أبطال يحتلون المراتب الأولى على الصعيدين القاري والعالمي، يمثلون عشرة أقطار عربية، مشيرا إلى أن النتائج المسجلة تبرهن على المنافسة الكبيرة، والمستوى العالي الذي عرفته هذه البطولة.

وأضاف السيد الحافي أن العمل المتواصل هو الذي من شأنه أن يساهم في تكوين أبطال للمستقبل، من خلال التركيز أولا على الشباب، ثم التأطير التقني من مستوى عال، مسجلا أن نتائج الأبطال المغاربة في تحسن مستمر، وهو ما ينبغي العمل على تأكيده.

يذكر أن المغربية ياسمين مريغي كانت أحرزت، يوم الجمعة الماضي، لقب البطولة العربية للرماية بأسلحة الخرطوش في صنف التراب بعد احتلالها المركز الأول في المباراة النهائية ب38 نقطة، متقدمة على القطرية حاجي بنا التي جاءت في المركز الثاني ب36 نقطة، والكويتية الحوال شهد التي أكملت منصة التتويج برصيد 27 نقطة.

كما قادت مريغي إلى جانب مواطنتيها مريم الرماح وياسمينة مسفيوي المنتخب المغربي لتحقيق الإنجاز ذاته، بعد احتلاله المركز الأول بمجموع 329 نقطة، متبوعا بالمنتخب القطري (311 نقطة)، ثم المنتخب الكويتي (303 نقطة).

وتمكن المنتخب المغربي للذكور المكون من الحاج علي يونس، وبوشعيب أناغ، وإدريس حفاري من انتزاع المركز الثالث في صنف التراب ب348 نقطة، خلف المنتخب الكويتي الذي جاء في الصدارة ب363 نقطة، ثم المنتخب الإماراتي صاحب المركز الثاني ب354 نقطة.

ومع/الحدث

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.