رئيس جنوب افريقيا : الفساد والصراعات أضعفا الحزب الحاكم

0

أعلن رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا ، مساء أمس الجمعة، أن الفساد والصراعات التي تورط فيها كبار زعماء حزب المؤتمر الوطني الإفريقي (الحزب الحاكم)، أضعف الحزب ، وعمق الهوة بينه وبين والشعب.

وأكد رامافوزا في كلمة له بمناسبة الذكرى 109 لتأسيس حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، إذا لم نتمكن من التصدي للصراعات التي تواجه حزب المؤتمر الوطني الافريقي، فإن ذلك سيجعل مجتمعنا يفتقد لمهارات قيادية، في الوقت الذي نحن في حاجة لقيادة قوية واضحة المبادئ”.

وشدد رامافوزا على أن “الخلافات الداخلية للحزب تعرقل العمل الذي نحن بصدد القيام به لتوحيد المجتمع والنهوض به ، مضيفا أن”أعضاء الحزب الذين تتم مقاضاتهم بتهمة الفساد سيتم “إيقافهم”.

وأدت الاتهامات المتزايدة بالفساد ضد العديد من كبار مسؤولي حزب المؤتمر الوطني الأفريقي إلى تعميق الانقسامات داخل حزب نيلسون مانديلا.

و كانت مديرية التحقيقات الجنائية في مقاطعة فري ستايت (المركزية) أصدرت في نوفمبر الماضي ، مذكرة توقيف بحق الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي آيس ماغاشول بعد توجيه الاتهام إليه بالرشوة فيما يتعلق بعقد مثير للجدل بقيمة 255 مليون راند (ازيد من 16 مليون دولار).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.