أزيلال: حملة جراحية خاصة باستئصال الحويصلة الصفراء

0

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بأزيلال يومي 7 و 8 يناير الجاري حملة جراحية بالمنظار خاصة باستئصال الحويصلة الصفراء (المرارة) بالمستشفى الإقليمي بأزيلال.

وتأتي هذه الحملة ، التي نظمت بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة، استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية، وتنفيذا للبرنامج الإقليمي لمندوبية الصحة بأزيلال، خاصة في الجانب المتعلق بتقريب الخدمات من المواطن، وتوفير الرعاية اللازمة للمرضى بالمناطق المتضررة من موجات البرد. وقد ساهم في هذه الحملة أطباء الجراحة العامة، والتخدير والإنعاش وأطر تمريضية وإدارية بالمستشفى الإقليمي بأزيلال.

واستهدفت هذه الحملة ، التي تندرج في إطار تقليص مواعيد العمليات الجراحية بالمستشفى الإقليمي لأزيلال، في احترام تام للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد والطوارئ الصحية التي تعيشها البلاد، 9 مرضى من حاملي بطاقة “راميد” بأزيلال المتواجدين ضمن لائحة انتظار المستشفى.

تجدر الإشارة إلى أن الحملات الطبية بإقليم أزيلال كانت قد انطلقت شهر أكتوبر 2020، حيث تم إنجاز أزيد من 54 في المائة منها، وستستمر إلى غاية نهاية شهر أبريل2021 ، ومن المنتظر أن تهم مختلف المجالات الطبية والجراحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.