الدورة ال33 لماراطون الرمال (سيدات): الروسية نتاليا سيديخ تفوز بالمرحلة الثانية التي امتدت على مسافة 39 كلم

0

فازت الروسية نتاليا سيديخ، المرشحة الأولى للظفر باللقب، اليوم الإثنين بالمرحلة الثانية للدورة ال33 لماراطون الرمال (سيدات)، التي ربطت بين غرب أكنون نأومريوت وريش امبيريكة، ناحية الراشيدية على مسافة 39 كلم.

وأكملت سيديخ، الفائزة أمس بالمرحلة الأولى وبطلة دورة 2016، السباق في المركز الأول بتوقيت 3 س و 56 د و 08 ث، رغم صعوبات الطقس والتضاريس، جبال وكثبان رملية، متقدمة مثل المرحلة الأولى، على الأمريكية ماكدالينا بولي التي قطعت مسافة السباق في زمن قدره 4س و04د و48ث، و الدنماركية بشرى اريكسن بتوقيت 4س و16د و08ث.

و على الرغم من خصم ساعة من توقيت الروسية نتاليا سيديخ ، بسبب عدم توفرها على وسائل السلامة، خلال المرحلة الأولى فإن ذلك لم يتأثر على الترتيب العام.

واقترن اسم ماراطون الرمال، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالمغرب، أرضه الأصلية.

وبات ماراطون الرمال، السباق الأول في الصحراء بالعالم، والمرحلة الرابعة من اللحاق العالمي، موعدا قارا في هذا النوع الرياضي، ليس فقط لكونه مسابقة رياضية، بل باعتباره حدثا يروم الحث على الحفاظ على البيئة أيضا. وتتيح هذه التظاهرة الرياضية، لآلاف المتسابقين وملايين المشاهدين عبر العالم، فرصة اكتشاف جمال وغنى جنوب المغرب سواء من داخل الخيام أو في أعالي الجبال أو في قلب الكثبان الرملية، أو من أمام شاشات التلفاز.

و/ال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.