استشهاد صحافي فلسطيني متأثرا بجروح اصيب بها برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي في غزة

0

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت استشهاد فلسطينيين أحدهما صحافي فلسطيني متأثرين بجروح أصيبا بها بالرصاص في المواجهات التي جرت أمس الجمعة بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الاسرائيلي على حدود القطاع.

وقالت الوزارة ان ياسر مرتجى المصور في وكالة عين ميديا المتمركزة في غزة، أصيب خلال مواجهات الجمعة مضيفة أن فلسطينيا آخر توفي متأثرا بجروحه، ما يرفع إلى تسعة عدد الشهداء الذين سقطوا برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي أمس الجمعة. وزحف آلاف الفلسطينيين منذ ساعات الاولى لصباح يوم امس ، باتجاه المناطق الحدودية على مقربة من السياج الفاصل شمال وشرق قطاع غزة ، للمشاركة في مسيرات شعبية سلمية تحت شعار “جمعة الكاوتشوك”، في إطار إحياء ذكرى يوم الأرض والعودة إلى الديار التي هجروا منها على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وأشعل المتظاهرون أكثر من 10 آلاف إطار مطاطي (الكاوتشوك)، عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، بغرض حجب الرؤية عن قناصة جيش الاحتلال.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) إن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة من الدبابات والمدرعات وجنود القناصة، واستخدمت خراطيم المياه العادمة، لقمع المسيرات السلمية على الحدود الشرقية والشمالية من القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.