طراموي الدار البيضاء : توقف حركة الخط الأول على مستوى وسط المدينة

0

أعلنت شركة ( RATP Dev Casablanca ) ، عن توقف حركة الخط الأول لطراموي الدار البيضاء ، اليوم الجمعة ، على مستوى كل وسط المدينة ، ضمن تدابير لها صلة بسلامة زبنائها . وذكرت الشركة في بلاغ لها ، أن هذا القرار اتخذ ، جراء تهديد الانهيار الذي يمثله جزء من فندق لينكولن ، متسببا في سقوط أحجار على منصة الطرام ، وذلك على مستوى محطة السوق المركزي بوسط المدينة .

وأضافت أنه من أجل تدابير السلامة ، فإنه جرى توقيف حركة الخط الأول ، وذلك بغرض فسح المجال لتأمين هذه المنطقة من قبل الجهات المختصة المعنية .

وحسب البلاغ ، فقد تم وضع رهن إشارة الزبناء خدمات جزئية على النحو التالي:

// ما بين محطة النهاية ليساسفة ومحطة الحسن الثاني ، هناك إمكانية المواصلة مع الخط الثاني بمحطتي عبد المؤمن وأنوال ( 12 دقيقة ).

// ما بين النهاية سيدي مومن ومحطة الحي المحمدي ، هناك إمكانية المواصلة مع الخط الثاني على مستوى محطتي ابن تاشفين والمداكرة ( 6 دقائق) ، وهو ما يمكن المسافرين بين سيدي مومن وابن تاشفين ، اللحاق بوسط المدينة على مستوى محطة الحسن الثاني .

وأكد البلاغ ، أنه لا يمكن استئناف حركة السير العادية على مستوى الخط الأول ، حتى تحصل الشركة على ترخيض بهذا الشأن .

وفي سياق متصل فإن الشركة تقدم اعتذارها لزبنائها من المسافرين على الإزعاج الذي لحقهم ، وتشكرهم على تفهمهم وصبرهم خلال فترة حل هذه المشكلة ، التي هي خارجة تماما عن إرادتها.

وتعتبر الشركة أن سلامة زبنائها من المسافرين هي من أولوياتها في كل الأوقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.