كوفيد-19: ألمانيا تبدأ حملة التلقيح يوم 27 دجنبر الجاري

0

أعلنت السلطات الألمانية امس الأربعاء أنه سيتم الشروع في حملة التلقيح ضد فيروس “كوفيد 19” في 27 دجنبر الجاري بدءا بدور المسنين.

وأوضح بيان صادر عن الهيئة التي تضم كل وزراء الصحة في المقاطعات الألمانية أن “وزير الصحة الفيدرالي، ينس سبان، أبلغ مؤتمر وزراء الصحة بالموافقة المرتقبة على لقاح (بياونتيك) وتوفيره. وحدد 27 ديجنبر موعدا لبدء التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد”، موضحا أن التلقيح سيبدأ “خصوصا في دور المسنين”.

ومن المرجح أن يكون موعد بدء التلقيح في ألمانيا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي هو نفسه في كل أرجاء الاتحاد.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أعلنت في وقت سابق اليوم، أن دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 ستكون قادرة على بدء حملات التطعيم ضد كوفيد-19 “في اليوم نفسه”، عندما تعطي سلطة التنظيم الأوروبية ضوئها الأخضر للقاح الذي طورته شركة فايزر-بايونتيك.

وقالت فون دير لاين أمام البرلمان الأوروبي، خلال جلسة عامة عبر الفيديو “أخيرا في غضون أسبوع ستتم الموافقة على اللقاح الأول، لذا يمكن أن تبدأ التطعيمات على الفور (…) إنها مهمة ضخمة”، مضيفة “دعونا نبدأ في أقرب وقت ممكن (حملة) التطعيم هذه معا في الدول الـ 27، على أن تبدأ في نفس اليوم”.

وبعد ضغوط مارستها برلين، أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية أنها ستبحث في الترخيص للقاح شركة (فايزر بياونتيك) في 21 دجنبر الجاري بدلا من 29 كما كان مقررا في السابق.

وتواجه ألمانيا موجة وبائية ثانية غير مسيطر عليها بالكامل خلافا للموجة الأولى الربيع الماضي. وسجلت الأربعاء عددا قياسيا من الوفيات، بلغ 952 خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فيما وصلت الإصابات الجديدة إلى 27 ألفا و728.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.