شركة (بحري) السعودية تعلن أن ناقلة النفط التي استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر تابعة لها

0

أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (بحري) أن ناقلة النفط، التي استهدفتها “الميليشيات الحوثية الإيرانية” أول أمس الثلاثاء جنوب غربي ميناء الحديدة اليمني في البحر الأحمر، تابعة لها.
وأوضحت الشركة، في بيان اليوم الخميس، أن أضرارا طفيفة لحقت بالناقلة التي لم يصب أي من أفراد طاقمها، فيما استأنفت بنجاح رحلتها المتجهة شمالا عبر البحر الأحمر.
وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أكدت أول أمس إحباط هجوم حوثي إيراني” استهدف ناقلة نفط سعودية في المياه الدولية غرب ميناء الحديدة اليمني الواقع تحت سيطرة الميليشيات الحوثية.
وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إفشال الهجوم بعد تدخل إحدى سفن القوات البحرية للتحالف وتنفيذ عملية التدخل السريع، مشيرا إلى أن الناقلة تعرضت لأضرار طفيفة وأنها استكملت خطها الملاحي والإبحار شمالا بمرافقة إحدى سفن التحالف البحرية.
وشدد المالكي على أن “هذا الهجوم الإرهابي يشكل تهديدا خطيرا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الاحمر، ما قد يتسبب أيضا بأضرار بيئية واقتصادية“.
وفي سياق متصل، دعت السعودية اليوم ، في رسالة وجهتها إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إلى إدانة “الاعتداء الحوثي الإيراني” على ناقلة النفط السعودية، مطالبة ب”اتخاذ كل التدابير الممكنة لضمان التنفيذ السريع والشامل لقراري مجلس الأمن 2216 و2231، لمنع تصعيد هجمات الحوثيين التي زادت من التوترات الإقليمية ومخاطر المواجهة الإقليمية الأوسع“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.