إيطاليا : نحو 73 ألف شركة لاتزال مغلقة بسبب فيروس كورونا

0

ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، اليوم الثلاثاء، أن حولي 73 ألف شركة في إيطاليا لاتزال مغلقة بسبب تفشي فيروس كورونا، فيما 17 ألف شركة لن يعاد فتحها مستقبلا.

وأضافت (أنسا) استنادا إلى بيانات صادرة عن المعهد الإيطالي للإحصاء، أن معظم المقاولات التي تم إغلاقها بسبب الوباء تعمل على الخصوص في مجال الترفية والرياضة، تليها الخدمات الفندقية ثم قطاعات أخرى، مشيرة إلى أنه يتوقع إعادة فتح نحو 55 ألف شركة فقط في المستقبل، مقابل 17 ألف لن يتم فتحها أبدا.

وسجلت أن أكثر من ثلثي المقاولات في إيطاليا تكبدت خسائر جسيمة، خاصة في الفترة من يونيو إلى أكتوبر 2020، ويتمركز معظمها في جنوب البلاد ، فيما تتوقع أكثر من 61 في المائة من الشركات تسجيل المزيد من الخسائر من دجنبر الجاري إلى غاية فبراير 2021 ..

وسجلت أن الشركات التي لا تعمل حالي ا والموجودة في جنوب البلاد هي الأكثر عرضة لخطر الإغلاق النهائي، موضحة أن 31.9 في المائة من الشركات المغلقة موجودة في الجنوب، مقابل 27.6 في المائة في وسط البلاد و 23 في المائة في الشمال الغربي و 13.8 في المائة في الشمال الشرقي.

وبحسب المصادر ذاتها توجد في إيطاليا 700 ألف مقاولة تعمل بشكل طبيعي، و 244 ألف تعمل بشكل جزئي، مشيرة إلى أن نحو 42 في المائة من الشركات استفادت من مساعدات الحكومة.

وكانت الحكومة الإيطالية قد وافقت على حزمة جديدة بقيمة حوالي عشرة مليارات أورو ( 9.11 مليار دولار) لدعم الشركات المتضررة من الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.