موقع “العين الإخبارية” الإماراتي: افتتاح القنصلية البحرينية بمدينة العيون المغربية يأتي تعزيزا لعلاقات التعاون والأخوة العميقة والراسخة بين المملكتين

0

ذكر موقع “العين الإخبارية” الإماراتي أن افتتاح القنصلية العامة البحرينية بمدينة العيون المغربية يأتي تعزيزا لعلاقات التعاون والأخوة العميقة والراسخة القائمة بين المملكتين .

وكتب الموقع في مقال بعنوان “قنصلية البحرين في العيون المغربية.. تعزيز للتعاون والأخوة” أنه بافتتاح ق نصليتها بمدينة العيون في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، ” ت زين مملكة البحرين، عقودا من العلاقات الأخوية العميقة والراسخة التي تقوم على أساس الاحترام المتبادل، وتتسم بتطابق وجهات النظر في الكثير من القضايا الدولية”.

وأبرز في هذا الصدد، أن مملكة البحرين تساند موقف المغرب في استكمال وحدته الترابية وتؤكد على مغربية الصحراء، كما تدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي والجهود الهادفة لإيجاد حل سياسي لقضية الصحراء في إطار سيادة المملكة المغربية.

وعلى إثر أحداث معبر الكركرات في نونبر الماضي يضيف المصدر ذاته ، دعمت مملكة البحرين على لسان عاهلها، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، التدابير التي أمر بها العاهل المغربي، الملك محمد السادس، بمنطقة الكركرات بالصحراء المغربية.

وذكر بأن هذه القرارات “أفضت إلى تدخل حاسم وناجع من قبل المغرب لحفظ الأمن والاستقرار بهذا الجزء من التراب المغربي، وضمان انسياب طبيعي وآمن لحركة الأشخاص والبضائع بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية”.

وسجل الموقع أن” المملكة المغربية لطالما عبرت ،من جهتها ،عن تضامنها ومساندتها للبحرين في مواجهة التدخلات الإيرانية السافرة في شؤونها الداخلية والمساس بحرمة وسيادة المملكة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.