الإسباني رافاييل نادال يعود إلى ملاعب كرة المضرب من بوابة كأس ديفيس

0

أكد الإسباني رافايل نادال، اليوم الخميس، عودته لملاعب كرة المضرب من بوابة مسابقة كأس ديفيس في اللقاء الذي سيجمع إسبانيا بألمانيا غدا الجمعة، وذلك للمرة الأولى منذ انسحابه من بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي بسبب إصابة في الورك.
ويقود نادال، المصنف أول عالميا والمتوج بـ 16 لقبا في البطولات الكبرى، منتخب إسبانيا على أرضه في الدور ربع النهائي بمواجهه ألمانيا في فالنسيا، سعيا منه لتعزيز سلسلة انتصاراته في منافسات الفردي والتي بلغت 22 فوزا على التوالي.
وسيلاقي نادال (31 عاما) الألماني فيليب كولشرايبر في ثاني مباريات الفردي الجمعة، بموجب القرعة التي سحبت الخميس، على أن يلعب ضد المصنف رابعا عالميا أليكسندر زفيريف يوم الأحد.
وتأتي هذه المشاركة بعد أشهر من آخر لقاء خاضه في الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة مطلع السنة، على يد الكرواتي مارين سيليتش، عندما انسحب في المجموعة الخامسة.
وبالرغم من تمكنه هذا الأسبوع من انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين على حساب السويسري روجيه فيدرر، إلا أن النجم الإسباني لا يزال بعيدا عن مستواه، إذ يأمل في الاستفادة من مشاركته في كأس ديفيس للتحضير لبطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق على ملاعب رولان غاروس الترابية في نهاية شهر ماي المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.