جيبسي كينغس: المشاركة في أحد مهرجانات المغرب “حلم تحقق”

0

أكد نيكولاس رييس، المغني الرئيسي لمجموعة جيبسي كينغس، أمس الجمعة بطنجة، أن المشاركة في أحد مهرجانات المغرب “حلم يتحقق”.

وقال رييس، في تصريح للصحافة قبيل سهرته ضمن مهرجان طنجاز التي جرت مساء الجمعة بقصر المؤسسات الإيطالية، إننا “سعداء بالمشاركة هذه السنة في مهرجان طنجاز”، مبرزا أن مشاركته في أحد مهرجانات المغرب “حلم يتحقق”.

في هذا السياق، أبدى إعجابه بالمغرب وبتنوعه الثقافي، معربا “أنا سعيد جدا بزيارة البلد وصعود المنصة أمام الجماهير المغربية”.

وقال نيكولاس رييس “السهرة حفلة كبيرة حيث نتقاسم لحظات رائعة مع أصدقائنا المغاربة”، موضحا أن “جيبسي كينغس كانت لها الفكرة دوما لإبداع نمطها الخاص ضمن موسيقى الرومبا”.

وأدت المجموعة خلال هذه السهرة مجموعة من أشهر أغانيها من قبيل ” Volare” و ” Djobi, Djoba” و ” Un Amor”، إلى جانب أداء رائعة المغني اليوناني ديميس روسوس “Mourir auprès de mon amour”، ونسخة صوتية من أغنية عمر دياب “تملي معاك”.

وتعتبر مجموعة “جيبسي كينغس” رمزا لأسلوب “رومبا” الكتلانية، والذي تمزج من خلاله أنماطا موسيقية متعددة، من بينها الفلامينغو والبوب والرومبا، لتصبح على مر السنين رمزا لهذه الموسيقى التي تجسد البهجة والفرح.

وتعد المجموعة واحدة من أبرز الفرق المشاركة في الدورة الثانية والعشرين لمهرجان “طنجاز”، والتي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 22 شتنبر الجاري بقصر المؤسسات الإيطالية بطنجة، مع برمجة عدد من سهرات الجاز والسوينغ والفيزيون.

بالموازاة مع ذلك، تم أمس الجمعة افتتاح منصة عمومية على مدى 3 أيام، والتي ستستقبل أسماء فنية مغربية وازنة، من قبيل حميد القصري، وأيضا بعض المواهب الواعدة من قبيل جوبانتوجا وسعد تيولي. كما تشارك أسماء أخرى سبق وأحيت سهرات المهرجان من قبيل كناوة إكسبريس وهوبا هوبا سبيريت، والتي تعد مزيجا بين التقاليد والحداثة الموسيقية.

وتحتفي هذه النسخة من طنجاز بحاضرة البوغاز، طنجة، بكل تنوعها الثقافي والفني، مما يوفر لرواد المهرجان تجربة غنية ومبتكرة في نفس الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.