وأضاف أن سرعة السير المصممة للطابق العلوي المكون من 6 حارات تبلغ 80 كيلومترا/الساعة، بينما تبلغ السرعة المصممة للطابق السفلي والمكون من 6 حارات أيضا 60 كيلومترا/الساعة.
وأشار إلى أنه بالاضافة الى ذلك، يوجد في الطابق العلوي اثنان من أرصفة مشاهدة المناظر، أما الطابق السفلي فيملك اثنين من مسارات الدراجات مع رصيفين لمشاهدة المناظر. وقال لين تشي، نائب رئيس مجموعة ووهان المحدودة للاستثمار العمراني والتنمية، إن الجسر الجديد سيساعد على تخفيف أزمة المرور وتعزيز تنمية أكثر توازنا للمدينة.
وتمتلك الصين بنيات تحتية مهمة من الجسور في مختلف مناطق البلاد والتي شيدتها على مدار السنوات الماضية، غير أن هذا الجسر يعطي للصين ريادة في مجال امتلاك أطول الجسور في العالم.