Site icon الحدث جريدة ا خبارية

وزارة التعليم العالي تعلن دورة استثنائية خاصة لطلبة الطب

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات أبرزها تمكين الطلبة الذين اجتازوا امتحانات الفصل الأول من استكمال امتحانات الفصل الثاني خلال دورة استثنائية خاصة ابتداء من 4 أكتوبر 2024.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها، أنها ستمكن أيضا الطلبة الذين سيجتازون الامتحانات لأول مرة من اجتياز امتحانات الفصل الاول خلال دورة استثنائية خاصة أخرى ستعلن عن برمجتها الكليات لاحقا.   

وجاء في بلاغ الوزارة إنه تبعا لمختلف مساعي الوساطة التي تجاوبت معها الحكومة والعمداء والأساتذة الباحثون من أجل استعادة السير العادي للدراسة.

ومن أجل تمكين الطلبة من الاطلاع على المقترحات التي توصلت بها الوزارة من طرف السيد وسيط المملكة والتي وافقت عليها الحكومة

وأشار البلاغ أنه من أجل ضمان الزمن البيداغوجي اللازم للسنة الجامعية 2024-2025 تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أن كليات الطب والصيدلة شعبة الطب ستتخذ الإجراءات التالية:

. تمكين الطلبة الذين اجتازوا امتحانات الفصل الأول في دورة 5 شتنبر 2024، من استكمال امتحانات الفصل الثاني خلال دورة استثنائية خاصة ابتداء من 4 أكتوبر 2024 وتمكين الطلبة الذين سيجتازون الامتحانات لأول مرة من اجتياز امتحانات الفصل الثاني خلال الدورة الاستثنائية الخاصة المبرمجة ابتداء من 4 أكتوبر 2024 واجتياز امتحانات الفصل الأول خلال دورة استثنائية خاصة أخرى ستعلن عن برمجتها الكليات لاحقا

 تعويض نقطة الصفر بالنقاط المحصل عليها في امتحانات الدورات الاستثنائية بالنسبة للطلبة الذين سيجتازون هذه الامتحانات

التداول في نتائج الامتحانات من أجل التسجيل في السنوات الموالية باعتبار النقاط المحصل عليها في الدورات العادية والاستثنائية دون الأخذ بعين الاعتبار شرط استيفاء التداريب، حيث ستبرمج هذه الأخيرة لاحقا مع التقيد بغلافها الزمني الكامل وشروط اجتيازها واستيفائها

. انطلاق الدراسة بشعبة الطب برسم السنة الجامعية 2024-2025 يوم الاثنين 23 شتنبر 2024 بالنسبة للطلبة الجدد المسجلين بالسنة الأولى والاثنين 14 أكتوبر 2024 بالنسبة لطلبة المستويات الأخرى.

. تقديم الشروحات الإضافية اللازمة للطلبة حول التنظيم البيداغوجي الجديد للتكوين الطبي من خلال عقد اجتماعات موسعة للجان البيداغوجية المنبثقة عن مجالس الكليات بإشراك موسع للطلبة، وكذا الإجابة على تساؤلاتهم والاستماع إلى مقترحاتهم فيما يخص التدابير الإجرائية وتطبيقها على أرض الواقع بما يضمن جودة التكوين، ويسهل الإجراءات الإدارية، ويُراعي الاختصاصات البيداغوجية الموكلة للأساتذة الباحثين والهياكل التنظيمية للكليات والجامعات