Site icon الحدث جريدة ا خبارية

مشاركة مغربية مشرفة في بطولات العالم للهواة في رياضة الغولف وأداء متميز لأيوب إد عمر

شارك المنتخب الوطني للغولف هواة لفئتي الإناث والذكور بقيادة رجاء حسناوي في جائزة إسبيريتو سانتو للاعبات الغولف ( 29 غشت – 1 شتنبر)، وكأس إيزنهاور للاعبي الغولف (5 – 8 شتنبر) بإيرلندا، والذي تميز بتألق اللاعب المغربي أيوب إد عمر.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للغولف أن المنتخب المغربي للإناث الذي ضم لينا بلمعطي وإيناس لقلالش وانتصار ريش ، احتل المركز ال37 من بين 56 بلدا مشاركا في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى ، التي عاد لقبها لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية .

وأضاف المصدر ذاته أن لينا بلمعطي ، أنهت منافسات هذه المسابقة، التي عاد لقبها للكورية أيو تشو بعد أن حققت 17 ضربة تحت المعدل خلال أربعة أيام من التباري، في المركز 53 من بين 156 مشاركة . وبخصوص منافسات كأس إيزنهاور ،التي عرفت مشاركة 72 منتخبا من مختلف القارات ، عاد اللقب لمنتخب الدانمارك، الذي فاز في المباراة النهائية على الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 542 مقابل 541 ، فيما احتل المغرب المركز التاسع والأربعين من أصل 72 دولة مشاركة. وتميزت منافسات الفردي ، بتتويج الاسباني اليخاندرو ديل ري بعد تحقيقه 23 ضربة تحت المعدل المطلوب، خلال أربعة أيام من التباري .

وعرفت منافسات الفردي تألق لاعب الغولف المغربي أيوب إد عمر ، الذي سجل 10 ضربات تحت المعدل، ما مكنه من احتلال المركز 34 من بين 215 مشارك من 72 بلدا .