عبد الرحيم فضول يفوز بالجائزة الكبرى لجلالة المغفور له محمد الخامس لسباق الخيل بالدار البيضاء

أحرز الفرس (ستيرفن )، الذي كان يمتطيه الفارس عبد الرحيم فضول ، الجائزة الكبرى لجلالة المغفور له محمد الخامس لسباق الخيل، التي أقيمت منافساتها اليوم الجمعة بحلبة أنفا بالدار البيضاء.

وفاز الفرس (ستيرفن ) ، وهو في ملكية اسطبل (اتلانتيك راسنيغ ) بالسباق الذي تبلغ قيمته 250 ألف درهم ، بعد قطعه مسافة 2400 متر في ظرف دقيقتين و 34 ثانية و 42 جزء من المائة .

و عادت الرتبة الثانية من السباق ( 100 الف درهم )، والمنظم من قبل الشركة المغربية لتشجيع الفرس ، للفرس لافالكيري ،وهو في ملكية السيد محمد كيريمين ، و يمتطيه الفارس مارتينز، ، في حين عادت الرتبة الثالثة (75 الف درهم ) للفرس الزبير ،وهو في ملكية الحرس الملكي لسابلون ، وكان يمتطيه الفارس سعيد مديحي .

و في أعقاب هذه التظاهرة الرياضية ، أوضح السيد عصام الزراري ،المسؤول التقني عن السباقات لدى الشركة المغربية لتشجيع الفرس (سوريك)، أن الجائزة الكبرى كانت مخصصة فقط للخيول الانجليزية الاصيلة ( اربع سنوات فما فوق ) ، معربا عن ارتياحه لمستوى المنافسة التي شهدت مشاركة 12 فرسا .

وأضاف في تصريح للصحافة أن هذه المنافسة تميزت بالصراع و التنافس القوي طيلة السباق و حسمت في الأمتار الاخيرة .

وكانت نسخة 2017 من هذه الجائزة قد فاز بها الفرس كالفستون ،وهو في ملكية الحرس الملكي ليسابلون ،وكان يمتطيه الفارس سعيد مديحي.

 

 

التعليقات مغلقة.