وبحسب الصحافة المتخصصة، سجلت الشركة، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها، خسارة صافية قدرها 6.76 مليار دولار سنة 2020، مقابل 8.5 مليار دولار في السنة الماضية.
وشهدت أنشطة توصيل الطعام الخاصة بالشركة انتعاشا كبيرا، حيث أقبل الأشخاص بكثافة على خدمات توصيل المأكولات إلى المنازل جراء التدابير الاحترازية التي تمنع تقديم الطعام في عين المكان.
وتراجعت إيرادات (أوبر) بنسبة 14 في المائة على أساس سنوي إلى 11.13 مليار دولار.
وأعادت الشركة تنظيم أنشطتها خلال الأزمة الصحية، وخفضت عدد موظفيها بنحو الربع، كما قلصت الأنشطة غير الأساسية، من بين إجراءات أخرى. الأمر الذي مكنها من توفير مليار دولار من النفقات الثابتة السنة الماضية.
ح.م